قطمير
كل هذه الكلمات ( قطمير وفتيل ونقير ) موجودة في نوى التمر
القطمير : ُذكرت في القرآن مرة واحدة ، وهي اللفافة التي على نوى التمر
قال تعالى { والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير } سورة فاطر:13
الفتيل : ُذكرت في القرآن ثلاث مرات وهو خيط رفيع موجود على شق النواة
قال تعالى { يوم ندعوا كل أناس بإمامهم فمن أوتي كتابه بيمينه فأولئك يقرءون كتابهم ولا يظلمون فتيلا } سورة الإسراء:71
قال تعالى{ الم تر إلى الذين يزكون أنفسهم بل الله يزكي من يشاء ولا تظلمون فتيلا }النساء49
قال تعالى{ الم تر إلى الذين قيل لهم كفوا أيديكم وأقيموا الصلاة واتوا الزكاة فلما كتب عليهم القتال اذا فريق منه يخشون الناس كخشية الله أو اشد خشية وقالوا ربنا لم كتبت علينا القتال لولا أخرتنا إلى اجل قريب قل متع الدنيا قليل والآخرة خير لمن اتقى ولا تظلمون فتيلا}النساء77
النقير : وقد يكون هذا أصغر مثل ضربه الله في القرآن وهو نقطة صغيرة على ظهر النواة في الجهة المقابلة للشق
قال تعالى { ومن يعمل من الصالحات من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فأولئك يدخلون الجنة ولا يظلمون نقيرا } سورة النساء:124
سبحانك ربي ..
ثقوا تماماً أنكم لن تتأثروا بالقرآن ولن يلامسَ المعنى الجميل فيه قلوبكم إلا بمعرفة مفرداته ومعاني كلماته
كل هذه الكلمات ( قطمير وفتيل ونقير ) موجودة في نوى التمر
القطمير : ُذكرت في القرآن مرة واحدة ، وهي اللفافة التي على نوى التمر
قال تعالى { والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير } سورة فاطر:13
الفتيل : ُذكرت في القرآن ثلاث مرات وهو خيط رفيع موجود على شق النواة
قال تعالى { يوم ندعوا كل أناس بإمامهم فمن أوتي كتابه بيمينه فأولئك يقرءون كتابهم ولا يظلمون فتيلا } سورة الإسراء:71
قال تعالى{ الم تر إلى الذين يزكون أنفسهم بل الله يزكي من يشاء ولا تظلمون فتيلا }النساء49
قال تعالى{ الم تر إلى الذين قيل لهم كفوا أيديكم وأقيموا الصلاة واتوا الزكاة فلما كتب عليهم القتال اذا فريق منه يخشون الناس كخشية الله أو اشد خشية وقالوا ربنا لم كتبت علينا القتال لولا أخرتنا إلى اجل قريب قل متع الدنيا قليل والآخرة خير لمن اتقى ولا تظلمون فتيلا}النساء77
النقير : وقد يكون هذا أصغر مثل ضربه الله في القرآن وهو نقطة صغيرة على ظهر النواة في الجهة المقابلة للشق
قال تعالى { ومن يعمل من الصالحات من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فأولئك يدخلون الجنة ولا يظلمون نقيرا } سورة النساء:124
سبحانك ربي ..
ثقوا تماماً أنكم لن تتأثروا بالقرآن ولن يلامسَ المعنى الجميل فيه قلوبكم إلا بمعرفة مفرداته ومعاني كلماته